متفرقات

قريباً سيفقد الملايين إمكانية استخدام الـ "واتس أب"

11 كانون الأول 2019 15:42

سوف يخسر تطبيق المراسلة واتس أب "WhatsApp" والمستخدم في جميع الأجهزة الذكية بلا استثناء، ويضم أكثر من 1.5 مليار مستخدمٍ نشط، الملايين من المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون أجهزةً قديمة إمكانية الوصول

سوف يخسر تطبيق المراسلة واتس أب "WhatsApp" والمستخدم في جميع الأجهزة الذكية بلا استثناء، ويضم أكثر من 1.5 مليار مستخدمٍ نشط، الملايين من المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون أجهزةً قديمة إمكانية الوصول إليه واستخدامه قريباً.

حيث وصفت الشركة المملوكة لشركة فيسبوك "Facebook" بأنها اتخذت قراراً صعباً عندما قررت تحديد الهواتف الذكية التي لم تعد صالحةً لدعم التطبيق، بما في ذلك الإصدارات القديمة من هواتف Android وApple وWindows.

وكتبت شركة واتس أب عبر قسم الصيانة والدعم في موقعها الرسمي: "للحصول على أفضل تجربة، نوصي باستخدام أحدث إصدار من نظامiOS  المتاح لهاتفك".

وسيتطلب أحدث تحديثٍ للتطبيق نظام التشغيل iOS 9 أو أعلى، مما يعني أن أي شخص يستخدم جهاز iPhone 5 سيفقد إمكانية استخدام الواتس أب بتاريخ 1 شباط.

أما بالنسبة لمستخدمي نظام تشغيل الأندرويد، فيجب أن يصل إلى الإصدار 4.0، والمسمى "Ice Cream Sandwich" ، لمتابعة استخدام خدمات واتس أب بشكلٍ كامل كما اعتدتم من قبل.

ولسوء الحظ بالنسبة لمستخدمي Windows Phone، سيتم قطع الاتصال بهم للأبد، فقد كتبت الشركة أيضاً عبر موقعها موجهةً كلامها لهم: " لن تكونوا قادرين بعد الآن على استخدام تطبيقنا على جميع أنظمة تشغيل Windows Phone بعد 31 كانون الأول 2019".

وبشكلٍ عام، ستترك هذه التغييرات ملايين المستخدمين الحاليين بدون تطبيق الواتس أب.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك عن خططه لدمج وظائف المراسلة لأنظمة التواصل الاجتماعي الثلاثة، بما في ذلك فيسبوك وانستغرام وواتس أب.