أخبار

العثور على سيارة مفخخة وأسلحة إسرائيلية في ريف درعا

11 كانون الأول 2019 16:59

عثرت الأجهزة الأمنية السورية على سيارة مفخخة معدة للتفجير وكميات من المواد المتفجرة والأسلحة، والعبوات الناسفة والألغام والأحزمة الناسفة، من مخلفات المجموعات المسلحة في في إحدى المزارع بين بلدتي المسي

عثرت الأجهزة الأمنية السورية على سيارة مفخخة معدة للتفجير وكميات من المواد المتفجرة والأسلحة، والعبوات الناسفة والألغام والأحزمة الناسفة، من مخلفات المجموعات المسلحة في في إحدى المزارع بين بلدتي المسيفرة وأم ولد شرق محافظة درعا.

وبحسب ضابط سوري تحدث لوكالة " سبوتنيك" الروسية فإن "كميات المواد المتفجرة التي تم ضبطها كافية لإحداث انفجارات هائلة وخسائر كبيرة، لاسيما لجهة وجود كمية كبير من مواد السيفور والـTNT شديدة الانفجار"، منوها بـ "تعاون الأهالي الشرفاء  في عملية ضبطها".

ولفت الضابط السوري، إلى أن عناصر الهندسة حضروا مباشرة إلى موقع المزرعة وقاموا بتفكيك السيارة، وجميع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة.

من جهته أشار أحد ضباط الهندسة في القوى الأمنية السورية للوكالة الروسية إلى أن السيارة المفخخة كانت تحوي 11 لغما مضادا للدروع وعددا من العبوات الناسفة كبيرة الحجم وكانت مجهزة للتفجير بطريقتين، الأولى سلكية والثانية لاسلكية عن بعد بهدف تأكيد عملية التفجير، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع جميع المتفجرات وتفكيكها بشكل كامل.

كما عثرت الجهات الأمنية خلال عمليات التمشيط في محيط المزرعة على عدد من الألغام بعضها إسرائيلي الصنع، ورشاشات وذخيرة متنوعة وأجهزة اتصال، وعدد من العبوات الناسفة مختلفة الأحجام وبعضها مصنع على شكل أحجار بازلتية إضافة لدراجات نارية مفخخة ومعدة للتفجير.