أخبار

لغزة 77% منها.. إطلاق خطة أممية لإغاثة الفلسطينيين بقيمة "مليار"

12 كانون الأول 2019 09:12

أطلقت الأمم المتحدة عبر مكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، خطة 2020  الإغاثية الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة بقيمة تصل لـ "مليار شيقل"، 77% منها موجهة لغزة، وفق ما أفادت به الوكالة الفلسطين

أطلقت الأمم المتحدة عبر مكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، خطة 2020  الإغاثية الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة بقيمة تصل لـ "مليار شيقل"، 77% منها موجهة لغزة، وفق ما أفادت به الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا".

ونقلت "وفا":" أن القيمة الإجمالية للخطة تلبغ 348 مليون دولار" لافتة إلى أنه سيجري تخصيص 77% من القيمة الإجمالية لقطاع غزة بواقع 263 مليون دولار.

أما الضفة، نصيبها، 85 مليون دولارة ستتوزع على دعم الأسر الضعيفة في المناطق المصنفة "ج"، والقدس الشرقية، والمنطقة الخاضعة لسيطرة الاحتلال في الخليل.

وأشارت إلى أنها ستشمل 192 مشروعًا، تنفذ من جانب 83 منظمة، من ضمنها 122 مشروعًا سيتم تنفيذها بالشراكة بين المنظمات غير الحكومية المحلية، والأمم المتحدة، أو المنظمات غير الحكومية الدولية.

وتابع: أن المساعدات ترتكز على توفير الأمن الغذائي بقيمة 214 مليون دولار.

فيما سيتوزع باقي المبلغ على الصحة، والحماية، والمياه، والصرف الصحي، والتعليم والمواد غير الغذائية، والتنسيق والدعم وتوفير المأوى.