أخبار

حماس عن توجه الاحتلال لانتخابات ثالثة: الكيان يعيش حالة من التفكك

12 كانون الأول 2019 11:33

علقت حركة حماس على إعلان حل الكنيست والتوجه لانتخابات ثالثة في "إسرائيل" بعد عجز تشكيل حكومة إسرائيلية، بالقول: " إن هذا  الفشل، يعكس حالة التشرذم والتفكك لدى الكيان". وقال، المتحدث باسم الحركة  عب

علقت حركة حماس على إعلان حل الكنيست والتوجه لانتخابات ثالثة في "إسرائيل" بعد عجز تشكيل حكومة إسرائيلية، بالقول: " إن هذا  الفشل، يعكس حالة التشرذم والتفكك لدى الكيان".

وقال، المتحدث باسم الحركة  عبد اللطيف القانوع: إن "عمق الانقسام السياسي والفكري والاستراتيجي بين مكونات المجتمع الإسرائيلي حول المصالح والنفوذ سيُبقي إسرائيل عاجزة عن حل أزمتها الوجودية، وهو ما يؤكد أن هذا الاحتلال إلى زوال ولا مستقبل له على أرضنا الفلسطينية".

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مصادقة البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) على قانون حل نفسه، والتوجه لانتخابات مبكرة ثالثة خلال أقل من عام.

ويأتي قرار التوجه لانتخابات ثالثة، بعد أن وصلت مفاوضات تشكيل حكومة وحدة بين حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو، وحزب "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس، إلى طريق مسدود.

 

وستجري الانتخابات في مارس المقبل، فيما يتوقع مختصون في الشأن الإسرائيلي، أنها ستكون حاسمة بين حزبي الليكود و"أزرق أبيض"، وهما أكبر الأحزاب الإسرائيلية، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يسبق أن توجه الاحتلال لانتخاباتٍ ثالثة خلال أقل من عام .