أخبار

موسكو تطرد موظفين تابعين للسفارة الألمانية والأخيرة ترد

12 كانون الأول 2019 15:13

طردت روسيا، اثنين من موظفي السفارة الألمانية في موسكو وأمهلتهم أسبوعاً لمغادرة روسيا، رداً على خطوة مشابهة نفذتها برلين في 4 ديسمبر الجاري، فيما ردت ألمانيا بالقول: "إنها تأسف لهذا القرار".   و

طردت روسيا، اثنين من موظفي السفارة الألمانية في موسكو وأمهلتهم أسبوعاً لمغادرة روسيا، رداً على خطوة مشابهة نفذتها برلين في 4 ديسمبر الجاري، فيما ردت ألمانيا بالقول: "إنها تأسف لهذا القرار".

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية: " جرى تقديم احتجاج قوي لرئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية بشأن قرار الحكومة الألمانية غير المبرر في 4 ديسمبر 2019 بطرد اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين".

وأضافت في بيانٍ لها: "وبالنظر إلى ذلك، واستناداً إلى مبدأ المعاملة بالمثل والمادة 9 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، قررت روسيا أن اثنين من موظفي السفارة الألمانية في روسيا شخصان غير مرغوب فيهما ويجب عليهما مغادرة البلاد داخل في الايام السبعة القادمة، تم تسليم مذكرة مماثلة الى السفير الالماني".

فيما أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن برلين، تعتبر الخطوات الروسية المتبادلة لطرد الدبلوماسيين "إشارة خاطئة وتأسف لقرار موسكو".

وكانت ألمانيا، قد طردت في 4 ديسمبر  اثنين من موظفي السفارة الروسية، على خلفية قضية مقتل مواطن جورجي في برلين في 23 أغسطس الماضي واعتبار "روسيا على علم بالقضية".