أخبار

الخارجية الروسية: المواطن الجورجي الذي قتل في برلين كان على قائمة المطلوبين

12 كانون الأول 2019 18:13

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على أن المواطن الجورجي الذي قتل في العاصمة الألمانية برلين في أغسطس الماضي كان على قائمة المطلوبين. وقالت زاخاروفا في مؤتمرٍ عقدته اليوم الخ

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على أن المواطن الجورجي الذي قتل في العاصمة الألمانية برلين في أغسطس الماضي كان على قائمة المطلوبين.

وقالت زاخاروفا في مؤتمرٍ عقدته اليوم الخميس: "لقد استشرت وكالات إنفاذ القانون في هذا الصدد. كان الرجل بالفعل مدرجًا في قائمة المطلوبين"، مضيفة أنه يجب إرسال جميع الأسئلة حول "إصدار مذكرة وإضافة معلومات إلى قاعدة بيانات" إلى وكالات إنفاذ القانون.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الهيئات الروسية والألمانية ذات الصلة يجب ألا تتفاعل علنًا "ولكن تحافظ على علاقات العمل". وأضافت "هناك كل الآليات والفرص اللازمة للقيام بذلك".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق أن موسكو دعت ألمانيا مرارًا وتكرارًا إلى تسليم المواطن الجورجي إلى روسيا لأنه كان أحد العقول المدبرة لتفجيرات مترو موسكو. ومع ذلك ، فشلت موسكو وبرلين في التوصل إلى تفاهم بشأن هذه المسألة.