أخبار

مواطن ينشئ مزرعة للغزلان في غزة .. هل تذوقت طعمها؟

12 كانون الأول 2019 18:31

يعد الغزال واحد من أجمل وأثمن الحيوانات اللاحمة في العالم، فبالنظر إلى ندرة أعداده ولحمه اللذيذ، نال الغزال سمعة كبيرة، من ناحية صحية، يتميز لحم الغزال بانخفاض معدل السعرات الحرارية في لحومه مقارنة بل

يعد الغزال واحد من أجمل وأثمن الحيوانات اللاحمة في العالم، فبالنظر إلى ندرة أعداده ولحمه اللذيذ، نال الغزال سمعة كبيرة، من ناحية صحية، يتميز لحم الغزال بانخفاض معدل السعرات الحرارية في لحومه مقارنة بلحم الأبقار، لأن نسبة الدهون فيه منخفضة جداً. 

كما أن لحم الغوال غني بالبروتين، إلى جانب انخفاض نسبة الكربوهيدرات فيه مقارنة بلحوم الأبقار، هذه المميزات جميعها، إلى جانب جمال الغزال وعيونه الرائقة، وحب المواطن علاء الدين الأعرج للغزلان، دفعه إلى تربيتها بطريقة وظروف مشابهة لتلك التي يعيش فيها الغزال في بيئته الأصلية، مع توفير كل الإحتياجات اللازمة لها. 

"الأعرج" الذي يعمل مقاولاً ورجل أعمال، لم تعقه الظروف على اقتناء غزلان "الريم" التي يعتبرها ثروته الشخصية، إذ أنه كان يشتريها عام 2008 بمبلغ 2000 دولار للواحد، فيما يصل سعره في الأسواق العالمية 11 ألف يورو .

وقال "هي هواية أكثر منها مهنة. أنا أعتني بها بطيب خاطر، وإنشغالي أحيانًا يشكل عائقًا بسبب حاجتها للطعام مرتين في اليوم، لكن زوجتي تقوم بمساعدتي وتوفّر لها الطعام وكل احتياجاتها في أوقات غيابي".

مجموعة من الصور للصحافي حسن اصليح: