متفرقات

"بورش تايكان" الكهربائية الجديدة تخيب الآمال

12 كانون الأول 2019 21:15

لطالما كانت سيارات بورش تعتبر من أكثر السيارات المرغوبة بسبب أدائها الباهر، لكن نموذجها الخاص بأول سيارة كهربائية بالكاد كان قادراً على اجتياز معيارٍ مهم وهو معيار المدى المتوسط للسيارات الحديثة "200

لطالما كانت سيارات بورش تعتبر من أكثر السيارات المرغوبة بسبب أدائها الباهر، لكن نموذجها الخاص بأول سيارة كهربائية بالكاد كان قادراً على اجتياز معيارٍ مهم وهو معيار المدى المتوسط للسيارات الحديثة "200 ميل".

وبالكاد استطاعت سيارة بورش تايكانتوربو 2020، التي كان يجب أن تصدر في عام 2020  تحقيق مدى يصل إلى 201 ميلاً فقط، وذلك حسب موقع وكالة حماية البيئة الأمريكية.

وهذا المدى يعتبر معياراً متوسطاً بين الأنماط الأساسية لأحدث السيارات الكهربائية المدرجة في موقع السيارات الكهربائية FuelEconomy.gov.

وبالمقارنة فإن طراز "سيدان S" من صنع شركة "تسيلا"، والذي يعتبر الأقل تصنيفاً في مجموعتها وسياراتها، بلغت مدى يصل إلى 287 ميلاً، أما الطراز لشركة "تيسلا" الذي كان الأكثر مبيعاً فقد حقق مدى وصل 220 ميلاً.

ويبدأ سعر سيارة "بورش تايكانتوربو" من 150900 دولاراً، مقارنةً بسعر طراز 3 من "تيسلا" الذي يبلغ 39490 دولاراً ، وطراز "سيدان S" الذي يبلغ سعره 79990 دولار.

وبدوره قال ماركوس كابيل المتحدث الرسمي باسم شركة "بورش" في الولايات المتحدة في رسالةٍ بالبريد الإلكتروني: "لم يخب أملنا، فالشركة تسعى إلى بناء سيارة بورش حقيقية تحقق توازناً بين الأداء وتلبي جميع احتياجات العملاء العملية والفنية".