أخبار

طائرة حربية كانت معرضة للإسقاط.. تفاصيل جديدة عن عملية خانيونس الفاشلة

13 كانون الأول 2019 14:01

لا زالت علمية خانيونس تستحوذ على اهتمام الصحافة العبرية، إذ نشرت قناة (كان الإسرائيلية) تقريراً جديداً مساء أمس الخميس، تحدثت فيه عن تفاصيل عملية وحدة "سيرت متكال" الفاشلة، التي حدثت شرق مدينة خانيو


لا زالت علمية خانيونس تستحوذ على اهتمام الصحافة العبرية، إذ نشرت قناة (كان الإسرائيلية) تقريراً جديداً مساء أمس الخميس، تحدثت فيه عن تفاصيل عملية وحدة "سيرت متكال" الفاشلة، التي حدثت شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة العام الماضي.
أبرز ما كشفه التقرير الإسرائيلي الجديد، أن طائرة حربية اضطرت لتغير مسارها، عقب تلقيها تنبيهاً باحتمالية استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات، وأوضحت: " بعد أن أقلعت الطائرة تلقت توجيهات بتغيير المسار نظراً لورود معلومات من الميدان باحتمال إطلاق صاروخ أرض جو باتجاهها".

 

فيما استخدمت الطائرات الحربية في محاولة تأمين انسحاب القوة، نحو 50 طناً من المتفجرات، مبينة أن طائرة من طراز "يسعور" هبطت على الأرض لمدة دقيقتين و22 ثانية.

مشيرةً إلى أن قوة الإنقاذ التي هبطت أحيطت بسياج من النار، غير أن قبطان الطائرة لم يتمكن من احصاء عدد القوة لاستعجاله بسبب التهديد القائم.

وبينت القناة، أن الجنود كانوا في حالة شديدة من الذعر أثناء صعودهم الطائرة، وسأل القبطان بارتباك: "هل صعد الجميع ؟ هل أجريت عدداً؟ قال ليس لدي عدد، ثم أقلع القبطان في احتمال ترك جزء من القوة نظراً لخطورة ومواصلة الاشتباك".