أخبار

تركيا تدرج دحلان على قائمة المطلوبين "الحمراء"

13 كانون الأول 2019 16:35

أدرجت وزارة الداخلية التركية، اليوم الجمعة، القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، في قائمة المطلوبين "الحمراء"، وهي أخطر قوائمها، معلنة رصد مكافأة قد تصل قيمتها لـ 10 ملايين ليرة تركية ( نحو1.7 مليون دولار)

أدرجت وزارة الداخلية التركية، اليوم الجمعة، القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، في قائمة المطلوبين "الحمراء"، وهي أخطر قوائمها، معلنة رصد مكافأة قد تصل قيمتها لـ 10 ملايين ليرة تركية ( نحو1.7 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض على دحلان.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الوزارة أدرجت خلال تحديث قوائمها "الحمراء" و"البرتقالية" و"الرمادية" للإرهابيين المطلوبين الـ 4 لدى السلطات التركية، بينهم دحلان بتهم عدة بينها ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو 2016، و محاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، و"الكشف عن معلومات سرية حول أمن الدولة لغرض التجسس"، و"قيامه بالتجسس الدولي".

 وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، قد كشف أنه بعد أيام من المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا عام 2016، أن دحلان قدم دعما ماليا لفتح الله غولن.

دفع ذلك، وفق ما أورده الموقع، دحلان لرفع قضية ضد ديفيد هيرست رئيس تحرير الموقع يطالبه فيها بتعويضات مالية، بتهمو المعلومات المغرضة.

 لكن الموقع ذكر أيضاً أن دحلان سحب الدعوى في شهر سبتمبر عام 2019، ودفع تكاليف القضية بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد تقديم هيرست وثائق تثبت صحة المعلومات التي نشرها في تقريره عام 2016.

ومؤخراً أثارت تصريحات متبادلة بين تركيا ودحلان، تصعيداً بين الطرفين، بعد اتهامات متبادلة.