أخبار

موسكو تعيد 8 أطفال روس من سورية

13 كانون الأول 2019 22:30

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن إعادة 8 أطفال روس من سورية في إطار الجهود لإعادة أطفال المواطنين الروس الذين توجهوا إلى سورية والعراق للانضمام إلى الجماعات المسلحة. وجاء في بيان الخارجية الروسية ال

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن إعادة 8 أطفال روس من سورية في إطار الجهود لإعادة أطفال المواطنين الروس الذين توجهوا إلى سورية والعراق للانضمام إلى الجماعات المسلحة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية اليوم الجمعة أنه "حتى الآن، تمت إعادة 8 مواطنين روس دون السن القانونية من سجن دمشق" موضحة أنه تم أخذ عينات الحمض النووي من نحو 100 طفل آخر لتحديد علاقتهم الوراثية بأوصيائهم المحتملين في روسيا.

وأشارت الخارجية إلى أن الأعمال لا تزال مستمرة، وأن هناك جهود تبذل لمعرفة عدد الأطفال الروس الموجودين في منطقة شرقي الفرات بسورية، معيدة إلى الأذهان أن ممثلي فريق العمل الروسي زاروا مخيم الهول في سورية في 3 – 6 الشهر الجاري، وأجروا اتصالات بالسلطات السورية وممثلي الفصائل المسلحة الكردية التي يقع المخيم تحت سيطرتها.

وعقد بمقر الخارجية الروسية اليوم اجتماع لفريق العمل الخاص بإعادة الأطفال الروس من سورية والعراق، ترأسه المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ومفوضة حقوق الأطفال آنا كوزنيتسوفا لبحث الخطوات التالية لإعادة الأطفال الروس.

واستعرض الاجتماع نتائج العملية الإنسانية لإعادة 122 طفلاً روسياً من العراق، حيث تجري تحقيقات مع أمهاتهم أو صدرت أحكام قضائية بحقهن بتهمة انتمائهن إلى تنظيمات إرهابية.