أخبار لبنان

"ثورة جياع على الأبواب".. بري: أمامنا أسابيع وإلا؟!

14 كانون الأول 2019 11:41

حذر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، من ثورة جياع على الأبواب، أمام استمرار "حال البلد الغريق" حد تعبيره. مشيراً إلى أن الحل هو" تأليف حكومة تجابه التحديات والأخطار". ونقلت جريدة "النهار" أن بري،

حذر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، من ثورة جياع على الأبواب، أمام استمرار "حال البلد الغريق" حد تعبيره. مشيراً إلى أن الحل هو" تأليف حكومة تجابه التحديات والأخطار".

ونقلت جريدة "النهار" أن بري، منع باسيل من التوجه إلى المعارضة، بعد أن كان الأخير عازماً على هذه الخطورة، حتى لا :"تنهي ما تبقى في البلد على المستوى السياسي".

وأكد بري: " أنه يدعم الحريري، رئيساً للحكومة".

وفي شأن الحراك، نقلت الجريدة أن بري: " طلب تمثيل الحراك في الحكومة المقبلة “وليكن ممثلوهم من الطائفة الـ 19″. مؤكداً: أن طلبه لا يأتي من باب التلاعب بالحراك و"جربوني"  حد تعبيره.

وأشار بري إلى خطورة استمرار البلاد في هذه المشهدية، مؤكداً: " أن المطلوب حكومة في أسرع وقت اولاً وثانياً و11 كوكباً".

ونوه بري إلى أن هناك ثلاثة ثوابت ينبغي على المعنيين أخذها في الاعتبار قبل فوات الاوان، وهي: "لا اموال سيحصل عليها لبنان من دون وجود حكومة". و"لا اموال غير مشروطة بمعنى ان ثمة اجراءات وواجبات على لبنان اتباعها".

وأخيراً: " لم يعد يهم المجتمع الدولي من هو اسم رئيس الحكومة وان كانت دول عدة تفضل بقاء الحريري".

وقلل بري من أهمية المعلومات التي تقول إنه جهاتٍ: " لا تريد تمثيل "حزب الله" في الحكومة "حتى الاميركيين".

وشدد على أن البلد: " لم يعد البلد يتحمل اسابيع وليس اشهراً" محذراً: " أنه اذا تاخرت ولادة مجلس الوزراء ، فإن البلاد على ابواب ثورة جياع.