أخبار

عون وباسيل خارج الحكومة القادمة.. نقطة على أول السطر

14 كانون الأول 2019 13:41

حسم رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل موقفه من الحكومة القادمة، هو: "لن يشارك في حكومة محكوم عليها بالفشل" ونقطة على أول السطر، كلمة الأمين العام لحزب الله، ورغم أنها لم تتطرق إلى ما عزم عليه "باسيل

حسم رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل موقفه من الحكومة القادمة، هو: "لن يشارك في حكومة محكوم عليها بالفشل" ونقطة على أول السطر، كلمة الأمين العام لحزب الله، ورغم أنها لم تتطرق إلى ما عزم عليه "باسيل" بالشكل المباشر، إلا أنها قدمت إشارات ضمنية، بأن "الحزب" لم يحرق كل مراكبه في انتظار أن يبحر "الحريري" بالحكومة فقط، وأنّ لديه خيارات مطروحة، ومحاذير تحيط بكل خيارٍ على حدا.


مصادر مطلعة قالت من داخل التيار الوطني الحر، قالت لـ "صحيفة الأخبار" أنه: " من الأفضل، لنا وللحريري، أن يأخذ فرصته وحيداً من دوننا. ولن يرى منا إلا تسهيلا" هذا إلى جانب، أن "التيار الوطني الحر" كان قد أعفى حليفيه "حزب الله وأمل" من اتخاذ أيةً مواقف بناءً على قراره، وهو الأمر الذي أبلغه "باسيل" لـ "بري".

أخر ما تم نفيه أيضاً، هو اعتزام الرئيس ميشال عون المشاركة في الحكومة القادمة بوزير أو اثنين، مصادر مطلعة للأخبار قالت: "لا يراهننّ أحد أننا سندخل الحكومة بطريقة غير مباشرة عبر حصة لرئيس الجمهورية أو أن يكون هناك مشاركة حتى للرئيس.. الأمر محسوم، لن يكون هناك حصة لا للتيار ولا للرئيس في حكومة يرأسها سعد الحريري"