أخبار

بيانات رواتب العاملين في فيسبوك تتعرض للسرقة

14 كانون الأول 2019 16:59

حذرت شركة فيسبوك موظفيها من أن محركات الأقراص الصلبة الغنية بالمعلومات حول الأشخاص المدرجين قائمة الرواتب على الشبكة الاجتماعية قد سُرقت من سيارة أحد الموظفين الشهر الماضي. وقال فيسبوك رداً على تحق

حذرت شركة فيسبوك موظفيها من أن محركات الأقراص الصلبة الغنية بالمعلومات حول الأشخاص المدرجين قائمة الرواتب على الشبكة الاجتماعية قد سُرقت من سيارة أحد الموظفين الشهر الماضي.

وقال فيسبوك رداً على تحقيقٍ لوكالة فرانس برس: "لم نرى أي دليلٍ على سوء الاستخدام لتلك البيانات حتى الآن، ونعتقد أن هذه جريمة سرقةٍ بحتة، وأن السارق لم ينوي أصلاً سرقة بيانات الموظفين"،  مؤكداً أن هذه الحادثة قد تؤثر على موظفي فيسبوك الحاليين والسابقين فقط، ولم تتضمن البيانات أي بيانات عن مستخدمي فيسبوك.

وتضمنت محركات الأقراص أسماءً وأرقام الحسابات المصرفية والبيانات الشخصية الأخرى لنحو 29000 موظفاً كانوا على جدول الرواتب في شركة فيسبوك في الولايات المتحدة العام الماضي، وفقاً لشركة التواصل الاجتماعي التي يقع مقرها في كاليفورنيا.

ووفقاً للمتحدث باسم الشركة، كان يتم استخدام السيارة من قبل أحد أعضاء قسم كشوف الرواتب والقسم المالي في الشركة، ولم يكن من المفترض أن تكون هذه الأقراص الصلبة قد غادرت حرم مبنى الشركة في الأساس، موضحاً أن أجهزة تخزين البيانات كانت في حقيبةٍ تركها الموظف في السيارة.

وأضافت الشركة: "بدافع الحذر الشديد، قمنا بإخطار الموظفين الحاليين والسابقين الذين نعتقد أن معلوماتهم كانت مخزنةً على الأقراص الصلبة المسروقة، وسنقدم لهم خدمات الحماية من سرقة الهوية والحسابات البنكية مجاناً بكل تأكيد"، مشيرتاً إلى أن الشركة تعمل مع الشرطة على مدار الساعة لحل هذه المشكلة والتحقيق في القضية.

وقد قيل إنه تم اتخاذ إجراء تأديبي بحق الموظف المسؤول عن هذا الخلل الفظيع، لكن لم يتم نشر تفاصيل أكثر عن الأمر.

وقد جاءت قضية السرقة هذه في الوقت الذي تواجه فيه شركة فيسبوك ضغوطاً مستمرة لكسب ثقة الجمهور والعاملين فيها على حدٍ سواء، عندما يتعلق الأمر بمدى حماية بيانات المستخدمين.