أخبار لبنان

الجيش اللبناني يُلقي القبض على شبكة تهريب أموال مزورة.. لن تصدق كيف حاولوا تهريبها

23 أيلول 2019 00:27

كشفت مصادر صحفية النقاب عن تمكُن الجيش اللبناني من القبض على شخص (سوري الجنسية) وبحوزته مبلغ 100 مليون ليرة سورية مزورة من فئتي الـ 1000 ليرة سورية والـ 2000 ليرة سورية، وذلك على أوستراد الهرمل – بعلب

كشفت مصادر صحفية النقاب عن تمكُن الجيش اللبناني من القبض على شخص (سوري الجنسية) وبحوزته مبلغ 100 مليون ليرة سورية مزورة من فئتي الـ 1000 ليرة سورية والـ 2000 ليرة سورية، وذلك على أوستراد الهرمل – بعلبك.

وذكرت المصادر الخاصة لموقع "البوصلة" أنَّ المدعو ن.م (مواليد 1988) نقل المبلغ إلى منطقة شتورة في البقاع الأوسط، على أنْ يتم تهريبها إلى سورية لاحقاً بواسطة "فان" لنقل الركاب

وأشارت المصادر إلى ان المدعو اخفى العملات المزورة داخل أكياس كبيرة بداخلها ملابس بالية للتمويه.

في سياق آخر، تمكنت مديرية المخابرات في الجيش من توقيف شبكة لتهريب العملة المزورة في مطار بيروت الدولي، وذلك بالتنسيق مع جهاز أمن المطار.

وأشارت المصادر إلى ان المدعوة ه.ع. (مواليد 1988) كانت قد حضرت الى لبنان في الخامس من شهر ايلول الحالي، برفقة المدعو ص.ب.ع. على متن الخطوط الجوية الجزائرية، وقد استقلا حينها سيارة اجرة الى أحد المطاعم القريبة من المطار.

ولدى وصولهما إلى المطار قابلا شخصاً لبنانياً في الثلاثينات من العمر مرسل من شخص لبناني آخر من "آل مظلوم"، ومكثا في منزله لمدة يومين وغادرا في تاريخ السابع عشر من شهر ايلول الحالي الى أحد فنادق بيروت.

وذكرت المصادر إلى ان أن امرأة تدعى(ه.ع) سلمت الشخص من آل مظلوم مبلغاً من المال يقدر بألفي دولار أميركي امريكي مقابل رزمة من فئة المئة دولار تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار، إضافة إلى مبلغ خمسة آلاف دولار، على أنْ يتم إرسال مبلغ ألف دولار فور تصريف المبلغ (أي الخمس آلاف دولار).