أخبار لبنان

اليونان: الإفراج عن لبناني احتجز بتهمة اختطاف طائرة

24 أيلول 2019 12:13

أفرجت السلطات اليونانية عن مواطن لبناني 65 عاما، كانت قد احتجزته الأسبوع الماضي، في جزيرة ميكونوس اليونانية بطلب من الشرطة الألمانية بادعاء: "اختطاف طائرة عام 1985". وقالت زارة حماية المواطنين اليو

أفرجت السلطات اليونانية عن مواطن لبناني 65 عاما، كانت قد احتجزته الأسبوع الماضي، في جزيرة ميكونوس اليونانية بطلب من الشرطة الألمانية بادعاء: "اختطاف طائرة عام 1985".

وقالت زارة حماية المواطنين اليونانية في بيانٍ لها: "إنها ستجري تحقيقات حول الحادثة، بعد أنا أبلغ ممثلين لبنانيين، السفارة اليونانية في بيروت بأن المعتقل هو صحفي لبناني معروف وأن سبب اعتقاله يعود إلى تطابق اسمه مع اسم المطلوب فعلا".

وأفادت بأن: " السلطات الألمانية، أبلغ الشرطة اليونانية، أمس الاثنين، بأن النيابة الألمانية لن تطلب تسليم هذا اللبناني، إذ لا يمكن تحديد هويته، ومن الممكن إطلاق سراحه. وفورا بعد ذلك قررت محكمة الاستئناف اليونانية لمنطقة بحر إيجة بإطلاق سراح اللبناني المحتجز. مضيفة: " أن إطلاق سراح المواطن اللبناني تم في الساعة 22:45 مساء الاثنين، ويعيش حاليا في فندق على حساب السلطات اليونانية".

تذكر تقارير صحفية: "أن الشخص المطلوب متهم بالإرهاب، خاصة القرصنة الجوية واختطاف الناس في الفترة ما بين 1985 و1987. إذ اختطفت مجموعة من الإرهابيين في 14 يونيو عام 1985 طائرة "بوينغ 727" تابعة لشركة "Trans World Airlines" كانت في طريقها من أثينا إلى روما".

وخلال ذلك، تضيف التقارير: " أنه أجبر الخاطفون قائد الطائرة على تحويل رحلتها إلى بيروت، وطالبوا بإطلاق سراح عدة مئات من المعتقلين من السجون الإسرائيلية واللبنانية الجنوبية (المحتلة آنذاك). وكانوا يحتجزون 8 أشخاص من أفراد الطاقم و145 راكبا على مدى 17 يوما. وأسفر هذا العمل الإرهابي عن مقتل عسكري أمريكي. وكان من بين الرهائن المغني المعروف الراحل، ديميس روسوس".