أخبار

خبراء أمريكيون يضعون سيناريوهات مرعبة لحرب نووية بين روسيا وأمريكا

24 أيلول 2019 18:04

نشر خبراء أميركيون من مشروع "العلوم والأمن العالمي" مقطع فيديو  على منصة  "يوتيوب" يظهر السيناريوهات المحتملة لاندلاع حرب نووية مرعبة بين روسيا وأمريكا وحلف الشمال الأطلسي. وأظهر  مقطع الفيديو محاك

نشر خبراء أميركيون من مشروع "العلوم والأمن العالمي" مقطع فيديو  على منصة  "يوتيوب" يظهر السيناريوهات المحتملة لاندلاع حرب نووية مرعبة بين روسيا وأمريكا وحلف الشمال الأطلسي.

وأظهر  مقطع الفيديو محاكاة لأعمال عسكرية عدائية محتملة بين أمريكا وروسيا، مع الأخذ في الاعتبار المواقف الواقعية للهجمات النووية والأهداف وتقديرات عدد القتلى، حيث يتوقع أن يصل عدد القتلى والجرحى إلى أكثر من 90 مليون شخص خلال الساعات القليلة الأولى من النزاع.

ويعرض الفيديو سيناريوهات محتملة مختلفة مع بدء الهجوم، والذي تشرع فيه روسيا، على مواقع الحدود بين بولندا وألمانيا، ليكون الرد الأمريكي بهجوم صاروخي يستهدف منطقة كالينينغراد،

ووفقاً للفيديو، يصبح الصراع الروسي الأمريكي على نطاق عالمي، وبخاصة في أراضي أميركا الشمالية.

وباستخدام برنامج/خريطة "نيوك ماب" (NUKEMAP)، يتم حساب أعداد القتلى بسبب النزاع، والذي يعرض خريطة تفاعلية لتاريخ الأسلحة النووية، وقد أطلقت عام 2012.

ومن جانب أخر، كان فيديو آخر قد ظهر في تشرين الثاني 2016، على قناة "لايف نوغين" (Life Noggin) على موقع "يوتيوب"، يتوقع سنياريوهات الحرب النووية بين الهند وباكستان.