"عزل ترامب" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.. وترامب يرد

اجتاح هاشتاغ " ImpeachTrump" - أي عزل ترامب - موقع تويتر كالنار في الهشيم وتصدر قائمة الأكثر تداولًا في العالم بعد ساعات فقط من اطلاقه.

وكان نواب ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي، أعلنوا بدء تحقيق رسمي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمهيدا لعزله، حيث قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أمس الثلاثاء، أن المجلس سيبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وطالب جو بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020، في وقت سابق، بالتحقيق في تقارير أفادت بأن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق مع بايدن ونجله.

كما تصدر هاشتاغ آخر ولكن باللغة العربية موقع تويتر تحت عنوان "#عزل_ترامب"، وحصد في الساعات الأولى من إطلاقه أكثر من 12 ألف تغريدة.

بدوره رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، على تصريحات رئيسة الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي بشأن مساءلته قائلًا: "مثل هذا اليوم المهم في الأمم المتحدة، الكثير من العمل والكثير من النجاح، تعمد الديمقراطيون تقويضه بالأخبار العاجلة عن "مطاردة الساحرات" - يقصد الأخبار التي لا دليل عليها – هذا سيء جدا لبلادنا".

وأضاف ترامب على صفحته تويتر: "لم يروا حتى نص المكالمة إنه تصيد"، واصفًا ما حدث  بالتحرش بالرئاسة!".