أخبار

بعد أحداث أرامكو.. روسيا تقدم نصيحة مهمة للسعودية

25 أيلول 2019 08:31

قدم رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف، نصيحة مهمة إلى المملكة العربية السعودية بعد حادثة استهداف منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية بتاريخ (14/9/2019). وطالب شامانوف

قدم رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف، نصيحة مهمة إلى المملكة العربية السعودية بعد حادثة استهداف منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية بتاريخ (14/9/2019).

وطالب شامانوف السعودية باستبدال أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية باتريوت، بأنظمة روسية من طراز ""S-400 أو "S-300" خاصةً بعد أن أثبتت الأنظمة الأمريكية فشلها خلال هجوم أرامكو الأخير.

وقال شامانوف: "إن أنظمة باتريوت الأمريكية أقل قدرة وفائدة من الأسلحة والأنظمة العسكرية الروسية، وأن هذا تقييم عادل لقدرة أنظمتها".

وقد سبق أن عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقتراحاً للمملكة العربية السعودية لشراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-300 أو S-400 القادرة على الدفاع عن أي نوع من البنية التحتية في المملكة العربية السعودية من أي نوع من الهجمات بعد الهجمات المميتة على الدولة، والتي أصابت شركة النفط والغاز المملوكة "أرامكو"  في 14 سبتمبر الجاري.

وفقاً لوزارة الخارجية الروسية، من المقرر أن يزور بوتين المملكة العربية السعودية في الأيام المقبلة.