أخبار

"المكسرات" سحر التخلص من السمنة

25 أيلول 2019 14:29

توصلت دراسة حديثة بأنَّ فوائد جمة تعود على جسم الإنسان عند تناول المكسرات بشكل منتظم، أهمها درء السمنة مع التقدم في العمر. وأوضحت الدراسة التي اجريت على ما يقارب 300 ألف مشارك لنحو عقدين، وقاموا با

توصلت دراسة حديثة بأنَّ فوائد جمة تعود على جسم الإنسان عند تناول المكسرات بشكل منتظم، أهمها درء السمنة مع التقدم في العمر.

وأوضحت الدراسة التي اجريت على ما يقارب 300 ألف مشارك لنحو عقدين، وقاموا باستبيان حول كمية المكسرات التي يستهلكها المشاركون وأوزانهم.

وذكرت الدراسة ان المشاركين الذين يتناولون نحو 14غ من المكسرات يوميا، يكتسبون وزنا أقل، وكانوا أقل عرضة للإصابة بالسمنة، إضافة إلى أن استبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية بالمكسرات، يمكن أن يبطئ انتشار السمنة المخيف المرتبط بالتقدم في العمر.

وذكرت الدراسة أنها لم تتوصل للعلاقة بين المكسرات والسمنة الزائدة، مشيرين إلى أن مضغ المكسرات يستغرق جهدا أكبر من تناول الوجبات السريعة، فضلا عن أن المستوى العالي من الألياف بداخلها يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول.

وأشارت الدراسة إلى ان الورقة أن ألياف الجوز، على سبيل المثال، ترتبط بالدهون في الأمعاء، ما يعني إفراز مزيد من السعرات الحرارية.