أخبار

مصر تحتج على خطاب أردوغان: أنت راعي الإرهاب في المنطقة

25 أيلول 2019 21:25

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك: " وجهت خطابا رسميا احتجاجا على كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان". وقالت إن الاحتجاج: " جاء رداً على كلمة الرئيس التركي أمس

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك: " وجهت خطابا رسميا احتجاجا على كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

وقالت إن الاحتجاج: " جاء رداً على كلمة الرئيس التركي أمس في افتتاح الدورة رقم 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة وحديثه حول وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في السجن.

وأضافت: أن "وفد مصر يعرب عن بالغ الاستغراب والاستهجان تجاه تصميم الرئيس التركي على مواصلة ادعاءاته الواهية والباطلة، التي تأتي في ظاهرها بمظهر الدفاع عن قيم العدالة، بينما تعكس في باطنها مشاعر الحقد والضغينة تجاه مصر وشعبها، الذي لا يكن سوى كل التقدير للشعب التركي".

وتابعت:  "من المفارقات الساخرة أن تأتي تلك الادعاءات من شخص مثل الرئيس التركي، على ضوء رعايته للإرهاب في المنطقة، فضلا عما يرتكبه نظامه من انتهاكات صارخة في حق الشعب التركي الصديق، حيث يحاول أن يجعله رهينة لحرية زائفة وعدالة مزعومة".

وختمت:"ادعاءات الرئيس التركي ضد مصر لا تعدو كونها محاولة يائسة منه لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه، والخسائر المتتالية التي يعانيها سواء على المستوى الحزبي أو على الساحة الداخلية التركية والساحة الدولية".