أخبار

المبعوث الأممي غريفيث : يُعبر عن حزنه بسبب الجرائم الأخيرة للتحالف السعودي على اليمن

26 أيلول 2019 19:35

عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، عن حزنه بسبب الجرائم الأخيرة التي ارتكبها التحالف السعودي الأمريكي وأودت بحياة عشرات المدنيين، بمن فيهم الأطفال، واصفا الجرائم بأنه

عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، عن حزنه بسبب الجرائم الأخيرة التي ارتكبها التحالف السعودي الأمريكي وأودت بحياة عشرات المدنيين، بمن فيهم الأطفال، واصفا الجرائم بأنها "حدث مفجع آخر".

ودعا المبعوث الأممي في بيان جميع الأطراف إلى اغتنام الفرصة القائمة والالتزام بها.

وقال "أحثّ الجميع على اتخاذ خطوات ملموسة وسريعة للحد من العنف، واحترام القانون الإنساني الدولي وخلق بيئة مواتية من شأنها أن تسمح لليمن باستئناف العملية السياسية دون تأخير".

وشدد على أهمية إعطاء الأولوية للقضايا الإنسانية الطارئة التي من شأنها تخفيف معاناة ملايين اليمنيين العاجزين عن تأمين القوت اليومي والسلع الأساسية والسفر والعلاج الطبي.

وأكد غريفيث أنه على ثقة من أن المجتمع الدولي سيدعم أي خطوات يتم اتخاذها للحد من التوترات وتحسين حياة الرجال والنساء والأطفال اليمنيين.

وأضاف "يجب أن يخرج اليمن من هذه الحلقة المفرغة من العنف الآن وأن يبقى بمنأى عن التوترات الأخيرة في المنطقة التي يمكن أن تقوّض احتمالات السلام".

وجدد المبعوث الخاص التأكيد على أن حلّ الحرب في اليمن هو تسوية سياسية تقوم على الشراكة وعلاقات الجوار وبناء مؤسسات الدولة.