تفاصيل الحلقة الأولى1 من برنامج الحصن السعودي .. هذا ما فعله الامبراطور

يتابع الكثير من عشاق الترفيه والابتسامة في الوطن العربي بشغف كبير وابتسامة عريضة برنامج الحصن السعودي لاسيما في ظل الأوقات العصيبة والصراعات الدامية التي تضرب الوطن العربي.

 وبرنامج الحصن السعودي هو برنامج ترفيهي تقليدي لبرنامج الحصن الياباني المشهور والذي كان يذاع في نهاية ثمانينيات القرن الماضي 1986 حتى 1992 وحظي البرنامج متابعة كبيرة واهتمام اغلب دول العالم التي ترجمته إلى لغات عدة.

ويعرض برنامج الحصن السعودي كل يوم اربعاء الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة ويقام هذا البرنامج الترفيهي في العاصمة السعودية الرياض ويشارك فيه أعداد كبيرة من كافة بلدان العالم.

ويتكون برنامج الحصن السعودي من فريقين "المهاجمين" و "المدافعين" ويدعي كل فريق انه صاحب القصر، المدافعون يعتمدون على الحواجز الصعبة التي يعدونها خصيصًا لمنع المهاجمين بهدف الحفاظ على عرش الامبراطور –محمد هنيدي-.

تفاصيل دقيقة عن تحدي البرنامج

وينطلق التحدي الأول في برنامج الحصن السعودي بنحو 100 مهاجم، ومهمة المهاجمين في التحدي الأول هو تجاوز الجدار عبر "الحبال" ويستقبلهم المدافعين بالمياه ليعيقوا تقدمهم، وقد تجاوز المرحلة الأولى 90 مهاجمًا.

وفي التحدي الثاني والذي يطلق عليه (واحد اثنان ثلاثة اكفش) وفي هذا التحدي على المهاجمين أن يقفزوا صعودًا حتى خط النهاية خلسة قبل أن يلتفت إليهم القاضي والا سيحكم عليهم بالتدحرج.

وخلال محاولات المهاجمين تجاوز الحواجز التي نصبها المدافعون يسعى الامبراطور لمعرفة التطورات أولاً بأول من خلال جاسوس زرعه بين المهاجمين والمدافعين على حد سواء بهدف الحفاظ على عرشه.

وتجاوز التحدي الثاني نحو 72 مهاجمًا متبقي لينتقلوا إلى التحدي الثالث وهو بعنوان "بناجر" ويجب على المهاجمين في هذا التحدي ايجاد باب الخروج الوحيد من المتاهة وعليهم تفادي الوحوش الذين بدورهم سيلطخون وجوه المهاجمين بالحبر ورميهم في الماء.

اما التحدي الرابع وصل إليه نحو 64 مهاجمًا ويسمى هذا التحدي بـ (لفة ونص) وعلى المهاجمين القفز فوق الزواحف وصولاً حتى النهاية دون السقوط في الماء وهذا التحدي يتطلب التوازن والخفة والسرعة.

فيما وصل إلى التحدي الخامس 58 مهاجمًا ويسمى هذا التحدي بـ (غشنة) وهو عبارة عن مصارعة بين المهاجمين والمدافعين الوحوش، حيث سيقوم المهاجمون باختيار كرة من الصندوق والتي بدورها ستحدد الخصم الذي سيواجه المهاجم والذي ينجح في اخراج الاخر من دائرة المهاجم سيكون الفائز.

كما وصل 51 مهاجمًا إلى التحدي السادس والذي يُسمى بـ (فك سبرنت) وفي هذا التحدي على المهاجمين العبور قفزًا على الاحجار وصولًا إلى الجهة الأخرى متفاديًا الاحجار المتحركة كي لا يسقطوا في الماء.

وفي التحدي السابع وصل 44 مهاجمًا لتفادي التحدي الذي أطلق عليه (مدرعم) وفي هذا التحدي يجب على  كل مهاجم أن يخترق الجدران وصولًا للنهاية ويجب عليهم اختيار الابواب الصحيحة وسط مضايقة الوحوش.

ووصل 37 مهاجمًا إلى التحدي الثامن والذي يطلق عليه (دريفة) وفي هذا التحدي يجب على المهاجمين التمسك بالنخلة الطائرة والسقوط على نقطة الهدف بتوازن تام.

وفي التحدي التاسع وصل 28 مهاجمًا وأطلق على هذا التحدي اسم (الرقلة) وهو عبارة عن حاجز صعب على المهاجمين يتطلب القفز فوق جذوع النخل التي تدور بسرعات واتجاهات مختلفة وصولًا للنهاية.

والتحدي العاشر يطلق عليه تحدي (النباطة) وفي هذا  التحدي يجب على المهاجمين تفادي الكرات والوصول إلى المنطقة دون سقوط.

وقد وصل إلى التحدي الحادي عشر، 18 مهاجمًا ويطلق عليه تحدي (لقمة) وفي هذا التحدي يختبئ الوحوش في الحفر منتظرين سيء الحظ أن يخطأ بالاختيار.

وفي التحدي الأخير الثاني عشر وصل 10 مهاجمين فقط والتي يطلق عليها "معركة الحصن" وفي هذه المعركة يصل الكوندور والمهاجمين لمواجهة مدافعي القلعة والامبراطور، ويبدأ التحرك من الطرفين لتعطيل أكبر عدد ممكن من مركبات الطرف الأخر من خلال اختراق الشبكة الموجودة في مقدمة كل مركبة.

وأخيرًا انتصر تاكاشي "الامبراطور" محمد هنيدي على المهاجمين في الحلقة الاولى 1 من برنامج الحصن السعودي.

يُشار إلى قناة MBC1 عرضت الأربعاء الحلقة الأولى 1 من برنامج الحصن (النسخة السعودية) أو ما يعرف أيضًا بقلعة تاكيشيب الياباني للمسابقات، وتم تصوير برنامج الحصن بنسخته السعودية في مدينة الرياض من خلال بناء حصن بتصميم تراثي عربي.