في ظل التوتر الإيراني السعودي الأمريكي.. إيران تستعرض مفاجأتها العسكرية "فيديو"

عرضت القوات المسلحة الإيرانية أسلحة ومفاجأت جديدة في الذكرى التاسعة والثلاثين لبدء الحرب بين العراق وإيران بين عامي 1980 و1988، كما وكانت العروض في جميع أنحاء إيران، بما في ذلك الخليج الفارسي.

وقام الجيش الإيراني بعرض مختلف أنظمة الهجوم من بينها نظام دفاع صاروخي من طراز باور Bavar 373 ووحدة مدفعية حائل التي تعمل بنظام محمول ومجهو برادار بمقدروه بدء التشغيل دون أن ينظر إليه، وطائرات من دون طيار كامان 12.

وجاء العرض العسكري الضخم في ظل التوتر المتصاعد بين إيران والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بينما حضر العرض العسكري القادة الإيرانيين بمن فيهم الرئيس حسن روحاني وممثل المرشد الأعلى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني وقائد فيلق حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، وغيرهم من القادة العسكريين.

وقال قائد القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري إن نظام باور 373 Bavar أثبت فعاليته في جميع الاختبارات، مضيفا أن الدراسات والاختبارات أظهرت أن نظامباور Bavar 373 أفضل بكثير من نظام American Patriot PAC-3 المتقدم.

. وتخلل العرض أحدث طائرات صنعها الجيش الإيراني وهي طائرات كامان 12 من دون طيار والتي تقدر على حمل أربع قنابل من طراز 50 بوند، وتبلغ سرعة طائرة كامان 12 بدون طيار 120 كم في الساعة ويمكنها الطيران بسرعة قصوى تبلغ 200 كم.