أخبار لبنان

قائد الجيش اللبناني: لن نبخل بأي جهد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن

27 أيلول 2019 17:35

أكد قائد ​الجيش​ اللبناني ​العماد جوزيف عون اليوم الجمعة، أن أبناء الجيش لن يبخلوا بأي جهد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن في شتى ​الميادين. جاء ذلك خلال كلمة له في مناورة بالذخيرة الحية نفذها

أكد قائد ​الجيش​ اللبناني ​العماد جوزيف عون اليوم الجمعة، أن أبناء الجيش لن يبخلوا بأي جهد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن في شتى ​الميادين.

جاء ذلك خلال كلمة له في مناورة بالذخيرة الحية نفذها فوج الحدود البرية الثالث في منطقة الكنيسة – ​كفرقوق، بحضور عدد من الضباط ومدربون أميركيون وبريطانيون وكنديون وحشد من المدعوين.

وقال عون: "ستعود أفواج الجيش إلى ثكناتها عند انتهاء مهام حفظ ​الأمن، باستثناء أفواج الحدود البرية التي ستواصل مهامها في الدفاع عن الحدود من التهديدات الإرهابية ومنع عمليات تهريب الأشخاص والبضائع و​المخدرات​".

وقد حاكت المناورة إحباط عملية تسلل مجموعة إرهابية تمّ رصدها عبر الأبراج، المزودة بكاميرات مراقبة​ حديثة لرصد عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود والمعابر غير الشرعية.

وتندرج هذه المناورة التي شارك فيها فوج المدفعية الأول وطبابة ​منطقة البقاع​ في سياق الأهمية الكبرى التي توليها ​القيادة​ للأفواج المنتشرة على الحدود لتنفيذ المهمات الموكلة إليها، خصوصاً في مجالات منع تسلل الإرهابيين ومكافحة عمليات التهريب بأشكالها كافة.