أخبار

ترامب: رفضت اقتراحا إيرانيا لعقد اجتماع مقابل رفع العقوبات

27 أيلول 2019 19:13

زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه رفض عرضا من إيران لعقد اجتماع في مقابل رفع العقوبات عن الطهران، وذلك بعد وقتٍ قصير من تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن واشنطن عرضت رفع العقوبات

زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه رفض عرضا من إيران لعقد اجتماع في مقابل رفع العقوبات عن الطهران، وذلك بعد وقتٍ قصير من تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن واشنطن عرضت رفع العقوبات مقابل إجراء محادثات.

وقال ترامب في تغريدة له عبر تويتر: "إيران أرادت رفع العقوبات، في مقابل عقد لقاء معهم، ولكنني بالطبع قلت لا".

وفي وقتٍ سابق، صرح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لدى عودته من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة عرضت رفع جميع العقوبات المفروضة على طهران مقابل إجراء محادثات.

وقال: "المستشارة الألمانية ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا كانوا في نيويورك وأصروا جميعا على عقد هذا الاجتماع. وأمريكا تقول إنها سترفع العقوبات"، مضيفاً: "العقوبات التي سترفع ستكون محل نقاش وقد قالوا بوضوح إنهم سيرفعون جميع العقوبات، لكن هذه الخطوة لم تجر بطريقة مقبولة مما يعني أنه في ظل مناخ العقوبات واستمرار العقوبات والأجواء المسمومة لسياسة الضغوط القصوى فإننا حتى لو أردنا التفاوض مع الأمريكيين لن يكون هناك جدوى واضحة لذلك".