بيان عاجل من الجيش المصري

أصدرت القوات المسلحة المصرية، بياناً قالت فيه: "إنه في إطار استكمال الجيش والشرطة مكافحة الإرهاب، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أسفر ذلك عن عدد من النجاحات".

وأضاف البيان: أن" تلك النجاحات أبرزها، قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير  7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و25 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي". متابعا: "بالإضافة إلى تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد 118 فرد تكفيري، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء" .

وواصل: "قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 273 عبوة ناسفة تم زراعتها، لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير عدد 11فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود" .مشيراً إلى أنه تم"ضبط وتدمير عدد 37 سيارة وعدد 42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة".

ولفت إلى أنه: "تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة، وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من أجهزة الاتصال"، منوهاً إلى أنه"استكمالا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر، لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية".

وذكر "كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من  ضبط  15 بندقية آلية، وعدد 3 رشاش وعدد 2 قاذف RBG وعدد 24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة" مضيفاً: "وضبط 2441 كيلو غرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط  6265 كيلو غرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 20 كيلو غرام من مادة الأفيون المخدر، وضبط 1562086 قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 25 فدان من نبات الخشاش والبانجو و1268 كيلو غرام من بذور الخشاش والبانجو، وعدد 23 عربة تستخدم فى أعمال التهريب".

وختم: "إنه نتيجة للأعمال القتالية للجيش المصري بمناطق العمليات، قتل وأصيب ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية".