أخبار

عمران خان يهدد: سنقاتل الهند حتى الموت

27 أيلول 2019 23:35

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إن الهند "تحضر لإغراق إقليم كشمير المتنازع عليه في الدماء" حد تعبيره، مشيراً إلى أن: " باكستان، سيقاتل حتى الموت إذا اندلعت حرب مع جارته". وأضاف في كلمة ألقاه

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إن الهند "تحضر لإغراق إقليم كشمير المتنازع عليه في الدماء" حد تعبيره، مشيراً إلى أن: " باكستان، سيقاتل حتى الموت إذا اندلعت حرب مع جارته".

وأضاف في كلمة ألقاها، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "عندما سيتم رفع حظر التجوال، سيحصل حمام دم". متابعاً"هناك 900 ألف جندي على الأرض، لم يأتوا على ما قال (رئيس وزراء الهند) ناريندرا مودي من أجل ازدهار كشمير. ماذا سيفعل هؤلاء الجنود الـ900 ألف؟ سيكون هناك حمام دم". معرباً: "عن خشيته من وقوع مواجهات جديدة بين الجارتين النوويتين المتنافستين، الهند وباكستان، إذا وجهت الهند اتهامات جديدة لباكستان بأنها تقف وراء "هجمات محتملة لمجموعات محلية".

وذكر: "إذا بدأت حرب تقليدية بين بلدينا فكل شيء يمكن أن يحصل"، مشيرا إلى أن باكستان التي "أصغر سبع مرات من جارتها" سيكون أمامها خيار صعب: "إما الاستسلام وإما النضال حتى الموت من أجل الحرية".متساءلاً: "ماذا سنفعل؟ إنني أطرح على نفسي هذا السؤال. سنقاتل، وحين يقاتل بلد نووي حتى النهاية فإن ذلك قد تكون له تداعيات تتجاوز حدوده. هذا قد يؤدي إلى تداعيات على العالم أجمع، ولذا أكرر أمامكم أنني حضرت لأحذركم وليس لإطلاق تهديدات".

جدير بالذكر، أن كلمة رئيس الوزراء  الهندي ناريندرا مودي، التي سبقت كلمة عمران خان، لم يجري التطرق خلالها لقضية كشمير.