أخبار لبنان

نبيه بري يعلق على التطورات الأخيرة بين السعودية واليمن وايران

28 أيلول 2019 08:15

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​اللبناني نبيه بري، أن تطور العلاقة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية إيران من شأنه أن ينعكس ايجابًا على المنطقة كلها وخاصة على لبنان. وقال بري في تصريحات صحف

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​اللبناني نبيه بري، أن تطور العلاقة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية إيران من شأنه أن ينعكس ايجابًا على المنطقة كلها وخاصة على لبنان.

وقال بري في تصريحات صحفية نشرت اليوم السبت: "إنّ التطورات الاقليمية المُتسارعة ينبغي أن يتم رصدها والتوقّف عندها، خصوصاً ​الانباء​ التي بدأت تتحدث عن إيجابيات تتصل بما يجري في ​اليمن​، وإعلان ​السعودية​ موافقتها على وقف ​إطلاق النار​ في عدد من المناطق".

وشدد على أن تطور هذا الأمر الايجابي من شأنه أن يعيد فتح قناة الحوار بين السعودية و​ايران مما يعود ايجابيًا على المنطقة كافة.

وفيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية التي تعيشها لبنان قال بري: "لا شك انّ الوضع دقيق، ويتطلّب علاجات سريعة".

وأشار إلى أن عقد الاجتماعات المكثفة لبحث سبل معالجة الأزمة أمرٌ مهم جدًا، لافتًا إلى أن المقررات وضعت في اجتماع ​بعبدا​، ويفترض أن توضَع موضع التنفيذ، اضافة الى أنّ ​الموازنة​ قيد الدرس في مجلس الوزراء​، على أمل أن يتم الانتهاء منها قريباً، مع التأكيد على انّ من أولويات المعالجة الفورية معالجة موضوع ​الكهرباء​".