متفرقات

تتناولها يومياً.. 4 منتجات قد تقتلك إذا أفرطت في تناولها

28 أيلول 2019 16:16

حذر عدد من الأطباء، من عدد من المنتجات التي يمكن أن تكون قاتلة إذا تم الإفراط في تناولها، دون دراية، وفق ما ذكره موقع، "ميديك فوروم". إليك هذه المنتجات، لتحرص على تفادي الإفراط في تناولها: الكرز

حذر عدد من الأطباء، من عدد من المنتجات التي يمكن أن تكون قاتلة إذا تم الإفراط في تناولها، دون دراية، وفق ما ذكره موقع، "ميديك فوروم".

إليك هذه المنتجات، لتحرص على تفادي الإفراط في تناولها:

الكرز:

بحسب الأطباء، الذين نقل عنهم موقع "ميديك فوروم": "قد يكون الكرز خطيرًا بسبب أن عجوته تحتوي على مادة السيانيد، وهو سم قاتل للبشر. ومع ذلك، إذا ابتلع الشخص عدد من العجوات، فلن يحدث شيء سيئ. وعندما يتم فتح العجوة وأكل محتوياتها، تكون العواقب المأساوية ممكنة".

الماء:

يبدو غريباً إدراج الماء في هذه القائمة، لكن وفق ما ذكره الأطباء، فالزيادة في شرب الماء، له عواقب مأساوية، مثلاً تعد الـ 6 لترات، جرعة قاتلة، إذا شربت مثل هذا الحجم، يمكن أن تبدأ الخلايا الموجودة في الجسم في الانتفاخ، مما قد يؤدي إلى التشنجات والصداع.

القهوة:

قد يعبس البعض من هذه المعلومة، لكن معرفة المخاطر من حولنا ضرورية، فالإفراط في شرب القهوة، خطير أيضاً، حيث يمكن أن يؤثر تناول كمية كبيرة منها بشكل كبير على إحساس الشخص".

الشوكلاتة:

كذلك الشوكلاتة، لها مخاطر احتواءها على الثيوبرومين، غير الصحي، وبحسب الأطباء، فإن تناول جرعة 85 قطعة شوكلاتة قاتلة.