أخبار

واشنطن تكشف موعد نشر "صفقة القرن"

29 أيلول 2019 19:20

كشف، السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، اليوم الأحد، أن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ " صفقة القرن " سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري 2019. وقال فريدمان، لصحيفة "جيروزاليم بوست" ا

كشف، السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، اليوم الأحد، أن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ " صفقة القرن " سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري 2019.

وقال فريدمان، لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية:" أنا واثق تماماً من أنه سيتم الإعلان عنها في 2019، لا أريد أن أقول خلال أسبوع أو شهر، إلا أننا قريبون جداً من خط النهاية".

ورد فريدمان على سؤال، إذا من الممكن نشر الخطة، قبل تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، بالقول: "نريد نشرها في بيئة تكون فيها أي حكومة قادرة على التفاعل مع الخطة، نريد التعامل مع حكومة قائمة، حتى تكون في وضع يسمح لها بالتفاعل والاستجابة والحديث معنا بشأنها".

وحول الموقف الفلسطيني من الصفقة، علق فريدمان: "لست متشائما مثلكم بشأن رد الفعل الفلسطيني رغم أننا مستعدون لذلك الاحتمال، أعتقد أن العالم متعطش لمقترح يقدم حلا واقعيا للصراع المستمر منذ مئة عام أو أكثر" حد تعبيره.

وأشار فريدمان، إلى أن إدارة ترامب، لا تركز  في هذه المرحلة على تقديم أي شيء قبل أوانه، لافتاً إلى أنه: " لايزال لدينا الكثير من الوقت".