ترامب يهاجم 6 أعضاء في الكونغرس ويصفهم بـ"الهمج"

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومًا عنيفًا على 4 أعضاء نساء في كونغرس الأمريكي من ذوات البشرة الملونة ومشرعيّن يهوديين.

ووصف ترامب اعضاء الكونغرس الـ6 بأنهم "ديمقراطيون همج" بسبب بدء مجلس النواب إجراءات لمساءلته وعزله من منصبه.

ويؤيد 223 ديمقراطيا على الأقل في مجلس النواب الأمريكي إجراءات مساءلة الرئيس الأمريكي بغية عزله.

وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة عبر صفحته الشخصية تويتر: "هل يمكنكم أن تتخيلوا ماذا سيحدث لو كان لهؤلاء الهمج الديمقراطيين الكسالى، أشخاص أمثال نادلر وشيف و"AOC بلاس 3"، وآخرون كثر، حزبا جمهوريا يفعل لأوباما ما يفعله هؤلاء الكسالى معي حسنا، ربما في المرة المقبلة".

يُشار إلى مجلس النواب الأمريكي بدأ إجراءات لمساءلة ترامب بغية عزله في الأسبوع الماضي بعد أن أبلغ مجهول الكونغرس شكوى مفادها أن الرئيس طلب من نظيره الأوكراني في محادثة هاتفية أجريت في شهر يوليو إجراء تحقيق ضد نائب الرئيس السابق جو بادين ونجله هانتر في معاملات تجارية في بلاده، وذلك بالتزامن مع إقدام ترامب على حجب أموال دعم عسكري عن أوكرانيا.

وعلق المرشح الديمقراطي للرئاسة بيتو أوروك، وهو نائب سابق في مجلس النواب عن ولاية تكساس على تغريدة ترامب بالقول: "عندما يقوم بوصف 6 أعضاء في الكونغرس – جميهم نساء من ذوات البشرة الملونة أو يهود  بـ"الهمج"، فهو يريد منكم أن تفكروا فيهم على أنهم دون البشر وعندما يصف المهاجرين بـ"العدوى الطفيلية" ويقول "اللا بشر" الذين يريدون العيش في بالتيمور، لا يمكننا أن نفاجأ عندما يتبع ذلك أعمال عنف".