أخبار

صحيفة بريطانية تكشف: طهران قادرة على هزيمة الولايات المتحدة

30 أيلول 2019 14:03

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنَّ "​إيران​ لديها خطة بديلة بفضل ​الصين​ و​روسيا​، وربما تتمكن من إلحاق الهزيمة بإدارة دونالد ترامب". وأوضحت الصحيفة "أنه وبعد الهجوم الذي شنته إيران أو حلفاؤها

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنَّ "​إيران​ لديها خطة بديلة بفضل ​الصين​ و​روسيا​، وربما تتمكن من إلحاق الهزيمة بإدارة دونالد ترامب".

وأوضحت الصحيفة "أنه وبعد الهجوم الذي شنته إيران أو حلفاؤها على ​السعودية​ أكبر منصة للنفط في ​العالم​ وما تلى ذلك من استعدادات أمريكية لشن هجوم عليها لم نشاهد المسؤولين الإيرانيين يتوجهون إلى الملاجئ وينتظرون تلقي الضربات".

وأشارت إلى أنه بدلا عن ذلك توجه ​حسن روحاني​ الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ​محمد جواد ظريف​ إلى ​أنقرة​ للقاء الرئيس التركي، ​رجب طيب أردوغان​، الذي تحظى دولته بعضوية حلف شمال الأطلسي الناتو​".

وتابعت أن مسؤولين إيرانيين أيضا سافروا إلى الصين بعد الهجوم لمناقشة اتفاقات اقتصادية عملاقة تعمق العلاقات بين البلدين وتضم إيران إلى دول برنامج الطوق والطريق الذي شرعت بكين في تأسيسه منذ سنوات

وأشارت الصحيفة إلى أن "إدارة ترامب أخطأت عندما اعتمدت على الضغط على ​أوروبا​ لمنعها من إبرام اتفاقات اقتصادية مع إيران بعدما انسحبت ​واشنطن​ العام الماضي من ​الاتفاق النووي​ وأعادت فرض ال​عقوبات​ على ​طهران​".