أخبار

ترامب عن إجراءات العزل المتخذة ضده: هناك إنقلاب يحاك ضدي

2 تشرين الأول 2019 08:33

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على  إجراءات الإقالة التي أطلقها الديمقراطيون، على خلفية مكالمته الشهيرة مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينكسي،  وقال: " هناك إنقلاب يحاك ضدي". وأضاف، في تغريدة ل

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على  إجراءات الإقالة التي أطلقها الديمقراطيون، على خلفية مكالمته الشهيرة مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينكسي،  وقال: " هناك إنقلاب يحاك ضدي".

وأضاف، في تغريدة له عبر حسابه في تويتر: "يزيد اقتناعي يوما بعد آخر أن ما يحدث ليس إجراءات عزل، بل انقلاب يهدف إلى نزع السلطة من الشعب وحرمانه من صوته ومن حريته ومن تعديله الثاني الخاص بالسماح بحمل السلاح والدين والجيش والجدار على الحدود، ومما منحه الرب له من حقوق كمواطن في الولايات المتحدة الأمريكية".

تذكر تقارير أن الديمقراطيون بدأوا إجراءات لعزل الرئيس في مجلس النواب، حيث يتمتعون بأغلبية الأصوات، ويتهم الخصوم الرئيس الأمريكي بأنه طلب المساعدة من دولة أجنبية للتدخل في الانتخابات من خلال محاولة تشويه سمعة خصمه السياسي، نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن.

وفي الوقت الذي ينفي فيه ترامب هذه الادعاءات، تشير تقارير إلى أنه إذا تم تأكيد هذه التهم في مجلس النواب، فسوف يتم تحويلها إلى مجلس الشيوخ، وهو بدوره سيتخذ القرار النهائي بشأن مصير رئيس الدولة، إلا أن الأغلبية في مجلس الشيوخ هي في صف حزب ترامب الجمهوري.

طلب من زيلينسكي التحقيق في إقالة المدعي العام الأوكراني السابق فيكتور شوكين، الذي حقق في أنشطة مجموعة "Burisma"، التي كان بين مدرائها، نجل جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قد كشفت، أن الديموقراطيون طلبوا في إطار التحقيق البرلماني استدعاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، وكورت ووكر، وكذلك محامي ترامب، رودي جولياني للإدلاء بشهادتهم في القضية.

ودارت المكالمة بين الرئيس الأوكراني وترامب، من زيلينسكي التحقيق في إقالة المدعي العام الأوكراني السابق فيكتور شوكين، الذي حقق في أنشطة مجموعة "Burisma"، التي كان بين مدرائها، نجل جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق، وقد تحولت مادة المكالمة إلى فضيحة حقيقية لترامب.