أخبار

صحيفة تركية تكشف: فريق اعدام خاشقجي حرق الجثة عن طريق الفرن الحجري

2 تشرين الأول 2019 18:48

لا تزال الخيوط تتكشف حول جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا حيث نشرت مساء اليوم الأربعاء صحيفة "صباح التركية" خبرا حول إفادات أحد موظفي منزل القنصل السعودي. وقال الموظ

لا تزال الخيوط تتكشف حول جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا حيث نشرت مساء اليوم الأربعاء صحيفة "صباح التركية" خبرا حول إفادات أحد موظفي منزل القنصل السعودي.

وقال الموظف في منزل القنصل السعودي: "إن فريق الإعدام استعان به لإشعال الفرن الحجري الذي استخدم لإحراق جثة الصحفي جمال خاشقجي، حيث حاول فريق الإعدام حاول أكثر من مرة إشعال الفرن الحجري لكنه فشل في ذلك، ما اضطرهم للاستعانة به والإتيان به من مبنى القنصلية".

وأضاف: "لاحظت عند قدومي لمنزل القنصل أن أعضاء فريق الإعدام كانوا في غاية العصبية، وإنهم كانوا لا يتبادلون الكلام بينهم بل يتفاهمون بالإشارات والنظرات.

ولدى معاينة الفرن، أدرك الموظف أنه لا يشتعل بسبب إغلاق فتحة التهوية الخلفية فقام بفتحها وأشعل الفرن، وساعده أحد أعضاء فريق الإعدام ومده بالحطب للإسراع بالإشعال ثم طُلِبَ منه الخروج من منزل القنصل بعصبية ظاهرة.

ويقول الموظف إنه لاحظ أن زجاجات مواد تنظيف كيميائية كانت مصفوفة بجانب الفرن، كما أوضح أن الفرن أصبح أسود اللون فيما بعد، من قبل أن يتم تنظيفه.

وقتل جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2018، داخل قنصلية بلاده عندما دخلها للحصول على وثيقة رسمية لإتمام زواجه من خطيبته خديجة جنكيز.

وتتزامن الذكرى السنوية الأولى لمقتله مع مطالبة منظمات حقوقية دولية الأربعاء بتحقيق العدالة، مؤكدة أن ما قامت بها السلطات السعودية حتى الآن لم يكن كافيا.