أخبار

لأول مرة بوتين يعلق على اتهام بلاده بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

2 تشرين الأول 2019 19:37

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأول مرة على اتهامات المدعي الخاص الأمريكي المستشار روبرت مولر بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي أفرزت الرئيس دونالد ترامب. ورد بوتين على سؤال حول إمكاني

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأول مرة على اتهامات المدعي الخاص الأمريكي المستشار روبرت مولر بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي أفرزت الرئيس دونالد ترامب.

ورد بوتين على سؤال حول إمكانية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية المقبلة، بالقول: "إنه مرجح جدا" لقد سمعنا ذلك بالفعل لم يجد (المدعي الخاص روبرت مولر) أي دليل على تواطؤنا مع ترامب في الأيام الماضية، لكنه أعرب عن مخاوفه من أننا قد نفعل ذلك في المستقبل".

وأضاف بوتين: "إنه أمر مضحك، أو إنه كان مضحكا إن لم يكن محزنا لأن كل ما نراه الآن في السياسة الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية ينتهك العلاقات الروسية الأمريكية، وأنا واثق من أنه يضر الولايات المتحدة بالذات".

وأكد أن "مولر لم يجد دليلا على وجود أي تواطؤ بين روسيا وترامب، لكنه تطرق لاحتمال تدخل روسيا الاتحادية في الانتخابات الأمريكية المقبلة عام 2020".

يذكر أن واشنطن اتهمت روسيا مرارا، بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، فيما نفت موسكو مزاعم الأمريكيين، بأنها حاولت التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية.