أخبار

الشيخة موزا تحذر من استمرار تدهور التعليم في بلادها

2 تشرين الأول 2019 20:17

حذرت الشيخة موزا والدة أمير قطر مساء اليوم الأربعاء، الدولة القطرية من استمرار تدهور مسار التعليم في بلادها مؤكدة أن عدم تغيير المسار سيؤدي بنا إلى الهاوية وسندفع الثمن باهظًا في المستقبل. وقالت ال

حذرت الشيخة موزا والدة أمير قطر مساء اليوم الأربعاء، الدولة القطرية من استمرار تدهور مسار التعليم في بلادها مؤكدة أن عدم تغيير المسار سيؤدي بنا إلى الهاوية وسندفع الثمن باهظًا في المستقبل.

وقالت الشيخة موزا: "التعليم فوق الجميع، ولن تكون هناك أمة حينما ينعدم التعليم، وإن لم نغير المسار فسندفع ثمنا باهظا".

ومن الجدير ذكره أن تصنيف أفضل ألف جامعة في العالم، تضمن أسماء 41 جامعة عربية، شملت السعودية (8 جامعات) والإمارات (8 جامعات) ومصر (6 جامعات) وقطر (جامعة واحدة) ولبنان (6 جامعات) والأردن (3) والعراق (4) والمغرب (1) والبحرين (1) وسلطنة عمان (1) والكويت (1).

وتحدثت الشيخة موزا عن أثار الدمار الذي تخلفه الأزمات على المدى الطويل للأطفال والشباب نتيجة عدم حصولهم على التعليم وتخلفهم عن المدارس، بالإضافة إلى تبني الدعوة للعمل وتعزيز الجهود لحماية التعليم كحق أساسي من حقوق الإنسان.

وأضافت: "لكل منا دور يقوم به سواء بشكل فردي أو جماعي. ومن خلال تجاربنا لا يوجد هناك حل واحد لكل التحديات. ينبغي أن يكون لدينا نهج قائم على الانتقاء والاختيار والابتكار والإبداع".