أخبار

ترامب يهاجم جو بايدن: فاسد ونجله فاسد

3 تشرين الأول 2019 11:19

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنافس الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جو بايدن، قائلاً:" جو بايدن فاسد. ونجله فاسد.. بايدن لم يكن يوما رجلا ذكيا، وهو أ

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنافس الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جو بايدن، قائلاً:" جو بايدن فاسد. ونجله فاسد.. بايدن لم يكن يوما رجلا ذكيا، وهو أقل ذكاء اليوم"، وذلك على خلفية إجراءات العزل التي تهدد ولايته وتؤثر على إمكانية إعادة انتخابه رئيسا في العام 2020.

وقال ترامب خلال، استقباله الرئيس الفنلندي، سولي نينيستو: "ما يحدث إهانة.. هناك وسائل إعلام فاسدة في هذا البلد!".متابعاً: "حاولوا عزلي منذ اليوم الذي انتخبت فيه. أتعلمون ماذا؟ لقد فشلوا!".

وفي إشارة منه إلى المكالمة الهاتفية التي أجراها في وقت سابق مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وأحدثت ضجة كبيرة تهدد مستقبل ترامب، قال: "كل هذه القضية تدور حول محادثة بسيطة!".

وكان عميل في الاستخبارات قد تقدم بشكوى إلى رؤسائه بشأن مكالمة هاتفية جرت في 25 يوليو بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني زيلينسكي، ودفعت هذه الشكوى، الكونغرس الأمريكي، إلى فتح تحقيق بشبهة اساءة ترامب استخدام سلطته، ولاتزال القضية فاعلة، ومن الممكن أن تؤثر على ترامب ومستقبله السياسي في مشهد الولايات المتحدة الأمريكية.