شركة جوجل تقدم مميزات جديدة متعلقة بالخصوصية

قالت شركة "Alphabet Inc" المالكة لمحرك البحث جوجل، إن غوغل ستعرض ميزات خصوصية جديدة على خرائطها وخدمات يوتيوب ومساعدها الصوتي، بالإضافة إلى خيارات تشمل وضع التصفح المتخفي وحذف البيانات تلقائياً، حسبما ذكرت الشركة يوم الأربعاء.

ولفت موقع غولف نيوز إلى أن جوجل تسابق الوقت لإطلاق أكبر عدد ممكن من المميزات المتعلقة بالخصوصية حيث تواجه شركات البحث العملاقة وشركات التواصل الاجتماعي أزمة ثقة حالية بين المستخدمين والمنظمين على مستوى العالم حول كيفية تعامل منصاتهم مع بيانات المستخدمين.

وأضافت الشركة: أنه سيتم إيقاف حفظ نشاط الخرائط في حسابات المستخدمين على خرائط جوجل في وضع التصفح المتخفي، بما في ذلك الأماكن التي يبحثون عنها، على الرغم من أن ذلك قد يؤثر على توصياتهم الشخصية.

كما أطلقت google أيضاً ميزة Password Checkup "التأكد من كلمة السر"، وهي ميزةٌ جديدة تخبر المستخدمين ما إذا كانت حساباتهم قد تعرضت للاختراق أو ما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم ضعيفة ويجب استبدالها.

وتابعت الشركة: أنها ستوسع أيضاً خيار الحذف التلقائي ليوتيوب، مما يتيح للمستخدمين تعيين فترة زمنية يتم بعدها محو بيانات سجل العرض تلقائياً.

وفي الأسابيع المقبلة، ستطرح جوجل أيضاً خياراً لحذف نشاط المساعد الصوتي الذي يعمل بالأوامر الشفهية على الهواتف الذكية والحواسيب، حيث سيكون الأمر التالي هو المستخدم لتنظيف ذاكرة التطبيق: "مرحباً جوجل، احذف آخر شيء قلته لك".