أخبار

جونسون سيطلب تمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحال عدم التوصل لاتفاق

4 تشرين الأول 2019 18:37

أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية بأن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون سيطلب تمديداً لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بحلول 19 أكتوبر، وذلك وفقاً للو

أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية بأن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون سيطلب تمديداً لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بحلول 19 أكتوبر، وذلك وفقاً للوثائق التي تم قراءتها في المحكمة العليا في اسكتلندا يوم الجمعة.

وقال جونسون في السابق، إنه يفضل "الموت في خندق" بدلاً من السعي للحصول على تأجيل لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن المستندات تشير إلى أنه قبل شروط قانون بن.

 وقالت الشبكة إنه تم إصدار هذا القانون من قبل البرلمانيين في محاولة لمنع المملكة المتحدة من الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق مناسب للمملكة.

و قال رئيس الوزراء علناً إن الحكومة  ستطيع القانون، وستخرج بحلول 31 أكتوبر، وهو تأكيد يغذي التكهنات بأنه ربما وجد ثغرة في القانون الجديد.

ورفض الناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية في داونينج ستريت التعليق على الوثائق، عندما سألته CNN عنها وطالبته بالتعليق عليها.