أخبار

غزة: شهيد و54 إصابة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

4 تشرين الأول 2019 19:05

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 54 آخرين، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات غزة الأسبوعية والتي حملت هذه الجمعة عنوان: " المصالحة خيار شعبنا" في إشارة للمصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس. وأعلنت

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 54 آخرين، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات غزة الأسبوعية والتي حملت هذه الجمعة عنوان: " المصالحة خيار شعبنا" في إشارة للمصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس.

وأعلنت وزارة الصحة في بيانٍ لها وصل "النهضة نيوز" نسخة عنه: " استشهاد شاب (28 عام) وإصابة 54 آخرين بجراح متفاوتة بينها حالاتٍ خطرة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاط، صوب المشاركين في المسيرات".

وكانت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة، قد دعت الفلسطينيين إلى أوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات اليوم، وذلك "تأكيدا على استعادة الوحدة لإحباط مخطط ضم الضفة والأغوار ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية". مضيفة في بيانٍ لها: "الوحدة بوصلتنا، والحرية قبلتنا، ومجرمٌ من يحرف البوصلة عن مسارها بأي اتجاه لا يلبي طموحات وأهداف شعبنا بالحرية والعودة".

وتابعت: "معركتنا لكسر الحصار والعقوبات هي جزء أساسي من معركة تعزيز صمود شعبنا، كي يواصل درب العودة والحرية والكرامة فالوحدة هي سلاحنا الرئيس في هذه المعركة".

ويشارك الفلسطينيون في غزة،  في مسيرات العودة وكسر الحصار، منذ يوم انطلاقها في 30 آذار/ مارس 2018.