Call of Duty: Mobile التحديث الجديد يزيل دعم وحدة التحكم

تميزت لعبة Call of Duty: Mobile ببداية متفجرة حيث تم تنزيلها بأكثر من 20 مليون عملية تنزيل في أقل من ثلاثة أيام من إطلاقها على الانترنت، وواحدة من أكبر ميزات Call of Duty: Mobile هي دعم وحدة التحكم، ومع ذلك، تمت إزالة الميزة في التحديث الأخير للعبة، مما أثار إزعاج الكثير من جماهير اللعبة الجديدة.

ويكون دعم وحدة التحكم قد سمح للاعبين بلعب اللعبة باستخدام أجهزة التحكم في Xbox أو Playstation، حيث كانت الميزة جزءاً من الإصدار المبكر للعبة المصممة للهواتف الذكية، وكان هذا الدعم سيسمح للاعبين الدائمين بلعب اللعبة باستخدام أزرار مادية مألوفة بدلاً من الأزرار التي تظهر على شاشة الهاتف.

وكتب أحد المستخدمين على رديت: " أنا أفهم أنهم قد يتوقفون عن تقديم هذه الميزة ومع ذلك، فأنا أحب أن أرى نظاماً مادياً للتحكم يضع أجهزة التحكم للأجهزة المحمولة، وأنا أفهم أن هذا بعيد المنال بعض الشيء ولكن حين يخرج الزومبي (أحد مراحل اللعبة)، أريد دعم وحدات التحكم بشكل خاص، ولكن أريد أن أقول إن اللعبة رائعة رغم ذلك!".

وقال مستخدم آخر: "أليس من الظلم فعل ذلك؟، لقد دفعنا أموالاً لشراء وحدات التحكم، إن الأمر يشبه شراء تذكرة الموسم، إذا كنت تريد أن تحصل على وضعية الشبح، فإذا كنت تريد ميزةً ما، فيمكنك شراء جهاز تحكم بشاشة تعمل باللمس مقابل 7 دولارات أو شراء جهاز تحكم في نظام الألعاب مقابل 30-60 دولار!، هذا الشيء سيء حقاً في التحديث الجديد".

واقترح مستخدم آخر أنه يجب أن يكون هناك إصدار Switch"" من اللعبة والسماح فقط لمستخدميه باللعب مع بعضهم البعض باستخدام وحدات التحكم، كما أشار البعض أيضاً إلى أن هذه الخطوة قد تأتي بنتائج عكسية لأن المنصات الجديدة مثل Apple Arcade تكون داعمة بطبيعتها لملحقات PS4 وXbox الجديدة للتحكم.

وقال مستخدم آخر: "هذا التحديث مخيبٌ للآمال، فمع توفر Apple Arcade وiOS لدعم ملحقات PS4 وXbox للتحكم، يبدو هذا كأنه خطوة إلى الوراء من نجاح اللعبة، وربما يكونون خائفين قليلاً من أن لعبة الجوال المجانية أكثر متعة من الإصدار الكامل الذي سيكون باهظ الثمن هذا العام ".

وعلى الرغم من ذلك، لم يتم فقدان كل الأمل، حيث أكد المسؤول عن قسم Activision VP من شركة Mobile Chris Plummer أن دعم وحدة التحكم قد يعود عاجلاً أم آجلاً.

وأشار إلى أن الميزة كانت قيد الاختبار ومتاحة لاختيار المستخدمين في الوقت الحالي.

وأضاف: " فيما يتعلق بأجهزة التحكم اليدوية، نحن نبحث في هذا الاحتمال ونختبر بالفعل دعم وحدة التحكم مع جزء من جمهورنا المباشر، فمن المهم للغاية بالنسبة لنا أن نحافظ على توازن وعادل في جميع أنحاء اللعبة، وأحد الأمثلة على ذلك هو وجود قنوات منفصلة في لعبة PUBG لمنظور الشخص الأول ولاعبين منظور الشخص الثالث، نظراً لأن لديك خيار الاختيار بين المنظورين في اللعبة.

وقال في مقابلة مع موقع Hyper beast: "قد نطبق حلاً مماثلاً للاعبين الذين يستخدمون أجهزة التحكم إذا لزم الأمر".

رابط تحميل لعبة Call of Duty: Mobile

تحميل أو تحميل