أخبار

بدعم أمريكي.. "إسرائيل" تطرح مبادرة "تاريخية" للتعاون مع دول الخليج

6 تشرين الأول 2019 13:50

أكد وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس،  أن الاحتلال الإسرائيلي، أنه بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، قدم الاحتلال مبادرة تاريخية، لتوقيع اتفاق عدم اعتداء بينها، تمهيداً لترسي

أكد وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس،  أن الاحتلال الإسرائيلي، أنه بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، قدم الاحتلال مبادرة تاريخية، لتوقيع اتفاق عدم اعتداء بينها، تمهيداً لترسيخ العلاقة بشكلٍ علني ورسمي.

وصرح كاتس، عبر حسابه في "تويتر": "في الآونة الأخيرة قدمت، بدعم الولايات المتحدة، مبادرة سياسية لتوقيع اتفاقيات عدم اعتداء مع الدول العربية الخليجية". قائلاً:  المبادرة "خطوة تاريخية ستضع حدا للنزاع وستتيح إطلاق التعاون المدني بين إسرائيل ودول الخليج، ما لم يتم توقيع اتفاقات سلام بينهما".

وأضاف: أطلعنا، بعض وزراء الخارجية العرب ومبعوث الإدارة الأمريكية الخاصة إلى مفاوضات السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات على الخطة الجديدة أثناء زيارته الأخيرة إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وتابع: "نتعهد بمواصلة العمل على "تعزيز موقع إسرائيل على مستوى المنطقة والعالم".

ويستمر مسلسل التطبيع الخليجي مع الاحتلال، وربما يتكشف لاحقاً فصولاً غير متوقعة عن مستوى العلاقة بين دول الخليج والاحتلال الإسرائيلي.