رسالة مؤلمة وحزينة للشيخ محمد بن راشد في ذكرى وفاة والده

غرد الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي برسالةً مؤثرة لوالده في ذكرى وفاته، حيث نشر حاكم دبي عبر تويتر صورة للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم الإمارة قبل وفاته في 7 أكتوبر 1990.

وقال الشيخ محمد: "في مثل هذا اليوم، السابع من أكتوبر ١٩٩٠ رحل راشد بن سعيد آل مكتوم .. رحل عن دبي والدها ومهندسها .. تصدعت برحيله الكثير من القلوب، ولم يصدق الكثيرون أن من كان أباً لهم قد رحل .. أصعب رحيل هو رحيل الوالد .. يجعلك يتيماً .. لأنه كان سبباً في وجودك .. في حياتك .. في نجاحك .. سبباً في وجود وطنك".

وقالت مجلة ذا ناشيونال، إن الشيخ راشد دورٌ أساسي في تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة بعد موافقته، عندما اقترب منه الشيخ زايد، حاكم أبوظبي آنذاك، في عام 1968، على اتفاق رسمي من شأنه أن يربط بين إمارتيهما معاً ويمهد الطريق لبقية الإمارات أن تحذو حذوهما بعد ثلاثة سنوات.

كما كان الشيخ راشد يعتبر والد دبي الحديثة على نطاق واسع لقيادته للتطور السريع للإمارة في ظل حكمه، منذ عام 1958 وحتى وفاته في عام 1990.

راشد
الشيخ راشد آل مكتوم

وأسس الشيخ راشد قبل اكتشاف النفط بفترة طويلة نهجاً مؤيداً للأعمال وضع المدينة على طريق النجاح، ولقد تعلم الشيخ محمد بن راشد هذا النهج الذي ينفذه حتى يومنا هذا من والده.