أخبار

حزب النهضة يعلن فوزه في الانتخابات التونسية

6 تشرين الأول 2019 22:46

تشير النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التونسية التي جرت اليوم الأحد، تقدم حزب النهضة التونسي في المرتبة الاولى، وفقاً لما اعلنه المتحدث باسم الحزب. وسبق اعلان المتحدث باسم حزب النهضة التونسي ب

تشير النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التونسية التي جرت اليوم الأحد، تقدم حزب النهضة التونسي في المرتبة الاولى، وفقاً لما اعلنه المتحدث باسم الحزب.

وسبق اعلان المتحدث باسم حزب النهضة التونسي بحصد المرتبة الاولى في الأصوات، اعلان حزب قلب تونس المنافس في وقت سابق من اليوم أنه حل أولا في هذه الانتخابات، الامر الذي يفقد تلك التصريحات الدقة.

يشار إلى ان مراكز الاقتراع في تونس افتتحت صباح اليوم الاحد أبوابها لاستقبال الناخبين في الانتخابات التشريعية لسنة 2019، التي تجرى في27 دائرة انتخابية في محافظها تونس وخارجها.

ويتنافس في الانتخابات البرلمانية التونسية حوالي 15737 مرشح يتنافسون على 217 مقعدا في البرلمان ضمن ألف و572 قائمة موزعة بين قائمات حزبية وائتلافية وأخرى مستقلة.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين للانتخابات التشريعية والرئاسية 7 ملايين و65 ألفا و307 ناخبين أما العدد الإجمالي لمكاتب الاقتراع فيبلغ 13830 مكتبا داخل تونس وخارجها.