"أنصار الله" تحذر من انهيار مبادرة وقف استهداف المملكة السعودية

حذر المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" محمد عبد السلام، اليوم الاثنين من انهيار المبادرة التي اطلقتها ونفذتها الجماعة بوقف استهداف المملكة العربية السعودية، حرصًا منها على ابداء حسن النية بهدف التوصل إلى سلام واستقرار يُنهي العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأكد عبد السلام أن موقف المملكة السعودية من المبادرة لا يرتقي للمستوى، مشيرًا إلى أن التصريحات التي يطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان غير واضحة مطلقًا.

وقال عبد السلام خلال لقاء جمعه مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، في العاصمة العمانية مسقط: "إن بقاء الموقف دون تقدم واضح تجاه مبادرة السلام الرئاسية لا يساعد على استمرارية المبادرة وتحولها لتهدئة شاملة إذا لم يعلنوا موقفا واضحا مؤكدا أن الأفعال هي ما يطلبه الشعب اليمني وهو وقف للعدوان وإنهاء للحصار".

وفي ذات السياق أشاد السفير البريطاني بالمبادرة، معتبرا إياها فرصة حقيقية لتحقيق السلام في اليمن وأن التعامل معها يجب أن يكون فوق المستوى الحالي وبما يخدم تعزيز السلام والاستقرار والدخول في مفاوضات تساعد على الحل السياسي الشامل.

وكان رئيس المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، مهدي المشاط، قد أعلن وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف.

وقال المشاط في كلمة له: "ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان علق على مبادرة جماعة أنصار الله بالقول: "نعتبرها خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطة".