الإمارات تسمح لمواطنبيها بالسفر إلى لبنان والحريري: "أي شيء يمس الإمارات يمسنا شخصياً"

سمحت الإمارات لمواطنيها، بالسفر إلى لبنان، اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء، فيما قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن أي شيء يمس الإمارات يمس لبنان، وأنها ستكشف عن مبادراتها لدعم لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم ، أن أبو ظبي سمحت لمواطنيها بالسفر إلى لبنان.

في الوقت نفسه، صرح رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، خلاله لقاءه الجالية اللبنانية: بأن "الإمارات كانت دائما إلى جانب لبنان تساعده، ونحن بالنسبة لنا أي شيء يمس الإمارات يمسنا شخصيا".

وقال: "إننا منذ شهرين نتحاور مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد من أجل مؤتمر الاستثمار، وكل رجال الأعمال اليوم يتطلعون إلى فرص جدية للاستثمار في لبنان، واللجنة العليا ستنعقد قريبا في لبنان وسنحدد تاريخها قريبا ونحدد عدة اتفاقيات بين البلدين، وتفاءلوا بالخير تجدوه".

وكشف:  "الإعلام اللبناني ينتظر مني أن أعلن عن مبادرة، لكنني سأترك هذا الأمر لدولة الإمارات، رح تطلع إشاعات كتيرة بس الحمد الله الأجواء جيدة جدا".

وأضاف: "لدينا أزمة اقتصادية ولا أحد ينفي ذلك، وخاصة أننا قمنا بواجباتنا خلال الأزمة، وما يحدث اليوم في لبنان أننا نعمل على موازنة حقيقية مع مستوى دين منخفض أكثر، مع إصلاحات بنيوية أساسية وقرارات صعبة، ومن هذه القرارات أنه على الجميع التعامل لتخفيض الإنفاق والتكاليف التي وضعناها على كاهل الدولة واللبنانيين، وهذه الإصلاحات في الضمان وهيكلية الدولة وإلغاء ودمج مؤسسات وأمور تفيد البلد".