بالصور: متظاهري المناخ يغلقون الشوارع في جميع أنحاء العالم

خرج الآلاف من نشطاء المناخ في مظاهرة إلى شوارع المدن في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين، حيث أعلنوا عن إطلاق أسبوعين من العصيان المدني السلمي للمطالبة باتخاذ إجراءات فورية لخفض انبعاثات الكربون وتجنب حدوث كارثة بيئية.

وألقت الشرطة البريطانية في الندن القبض على 135 ناشطاً من مجموعة نشطاء تسمى "تمرد الانقراض" أثناء قيامهم بسد الجسور والطرق في وسط المدينة، والتزموا بالبقاء في السيارات، بينما أوقف المتظاهرون في برلين حركة المرور عند دوار عمود النصر، أحد أهم الميادين في برلين.

وتدخلت الشرطة الهولندية للقبض على أكثر من 100 ناشط في مجال تغير المناخ يغلقون شارعاً أمام المتحف الوطني في البلاد، وكانت هناك احتجاجات مماثلة في النمسا وإسبانيا ونيوزيلندا وأستراليا.

وشوهدت العديد من اللافتات التي حملها نشطاء في امستردام حيث كتبوا عليها:  "نأسف لأننا اغلقنا الطريق، لكن هذه حالة طارئة".

كما هذه الاحتجاجات هي جزء من حملة دولية مدتها أسبوعان تنسقها جماعة " تمرد الانقراض"، وهي المجموعة المشكلة للحملة، والتي برزت في أبريل عندما عطلت حركة المرور في وسط لندن لمدة 11 يوم، كما أن هذه الاحتجاجات تعتبر الأحدث في سلسلة من المظاهرات ضد تغير المناخ.

وقالت "تمرد الانقراض" إنها ستقوم باحتجاجات سلمية على مدار الأسبوعين المقبلين في أكثر من 60 مدينة من نيودلهي إلى نيويورك، لدعوة الحكومات إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى الصفر بحلول عام 2025 ووقف فقدان التنوع البيولوجي.