أخبار

تركيا تعلن بدء الحرب ضد الاكراد شرق الفرات

9 تشرين الأول 2019 07:58

من المقرر أن تبدأ القوات المسلحة التركية اليوم الأربعاء العملية العسكرية شرق الفرات لإنهاء الخطر القادم من "وحدات حماية الشعب" الكردية على الحدود بين سوريا وتركيا وفقًا لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة

من المقرر أن تبدأ القوات المسلحة التركية اليوم الأربعاء العملية العسكرية شرق الفرات لإنهاء الخطر القادم من "وحدات حماية الشعب" الكردية على الحدود بين سوريا وتركيا وفقًا لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

وقال ألطون، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، "سيعبر الجيش التركي، بالتعاون مع الجيش السوري الحر، الحدود التركية-السورية اليوم الأربعاء"، مضيفًا: "لدي مقاتلي وحدات الشعب الكردية خياران: يمكنهم الفرار أو سنوقفهم عن عرقلة جهودنا للقضاء على تنظيم "داعش".

يُشار إلى أن وسائل الاعلام التركية أعلنت أمس الثلاثاء أن الجيش أرسل تعزيزات جديدة إلى وحداته المتركزة على الحدود السورية.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في وقت سابق من يوم الاثنين، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش"، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إقامة المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، والتي عملت عليها بلاده بالتعاون مع الولايات المتحدة، ستسمح بإعادة 3 ملايين لاجئ سوري إلى هذه الأراضي، فيما شددت أنقرة مرارا على تصميمها إنجاز هذا العمل لوحدها حال تطلبت الضرورة.

وأكدت الخارجية التركية، مساء يوم الإثنين، أن أنقرة مصممة على تطهير شرق الفرات السورية من الإرهابيين وإنشاء المنطقة الآمنة.