نقيب الممثلين يعلق على الشامتين في وفاة طلعت زكريا

علق الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية اليوم الاربعاء على الشامتين في وفاة طلعت زكريا بسبب الآراء السياسية خاصة أن الفنان زكريا كان من مؤيدو الرئيس الاسبق حسني مبارك.

وقال أشرف زكي في تصريحات خلال مداخلته مع الإعلامي عمرو خليل: "إن الشامتين في وفاة الفنان طلعت زكريا لاختلاف الآراء السياسية ليسوا بشرًا، وأنه من لم يتعظ من الموت فلا واعظ له، قائلاً: "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأشار، إلى أننا كلنا بشر ومصريين وكلنا نختلف حيث الحياة قائمة على الاختلاف منذ الميلاد، والدين علمنا التسامح.

يذكر أن الفنان الكوميدي طلعت زكريا توفي أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 58 عامًا، ومن المقرر أن يدفن جثمانه بعد صلاة الظهر من مسجد العمري مدافن عامود السوارى العطارين الاسكندرية، فيما سيقام بيت العزاء يوم غدًا الخميس في الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

وشارك الفنان الراحل في عدة اعمال سينمائية، منها أقدم افلامه وهو فيلم "طباخ الرئيس" و"الفيل في المنديل" و"حليمو أسطورة الشواطئ"، إلى جانب مشاركته في "حريم كريم" و"جاءنا البيان التالي" و"اوعى وشك" و"غبي منه فيه" و"حاحا وتفاحة".

نالت الاعمال السينمائية التي قام بها طلعت زكريا أصداء واسعة في مصر وعدد من الدول العربية، كان أبرزها دوره في "طباخ الريس" الذي قربه جدًا من الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك.